الأحد 22-10-2017 6:29 مساءً

رئيس نادي الانتصار في حوار لـ “صحيفة رابغ” نادي الانتصار أول من تعاقد مع مدرب إسباني وهدفنا الصعود

شارك الخبر

أجرى الحوار – ماجد السلمي – صحيفة رابغ  – رابغ :

نادي الانتصار هو النادي الوحيد في محافظة رابغ مع أنه قديم التأسيس إلا أنه يبقى قضية عند أهل المحافظة ما بين متسائل وناقد أو مؤيد لما يجري في النادي ونظراً لأن البعض ممكن يتحدث عن النادي أو ينتقد لا يعلم الكثير مما يدور في النادي كان هذا اللقاء مع رئيس نادي الانتصار الأستاذ مطر البلادي لنسلط الضوء على ما يجري في النادي …

في البداية من هو مؤسس النادي ؟وماهي قصة التأسيس ؟

● تأسس النادي عام 1398 هجري أما مؤسس النادي فلم يكن هناك تأكيدات على شخص معين في تأسيس النادي ولكن من أبرز من قاموا على رئاسة النادي هم طه صقر وعبدالله الغربي وكذلك محمد بابعير وصولا الى إبراهيم النقادي .

ترأست النادي عدة سنوات فما هو طموحك ؟ وما أبرز ما قدمت للنادي على مستوى الإنجازات ؟ 

●اولاً طموحي كان الصعود بالنادي الى الدرجة الأولى لم يكن طموحي انا فقط بل طموح زملائي أعضاء مجلس الإدارة وقد اسسنا البنية التحتية المساعدة على العمل من ملاعب وصالات وكذلك مسابح وكل ما تحتاجه كرة القدم ولكن اصطدمنا بطموح الاعبين وقلة المواهب وعدم تواجدهم وحضورهم للتمارين رغم كل ما يسرناه لهم من مميزات ورواتب وحسب علمي أنه لا يوجد نادي في أندية الدرجة الثالثة يصرف لهم رواتب ومكافآت فوز والتزام بتسليم الرواتب في وقتها عملنا كل ما بوسعنا وما يسهل لهم مهمتهم ولكن حضورهم للآسف مخجل جداً . طموحنا اصطدم بقلة المواهب وكذلك تفضيل الشباب العب في الحواري على العب في النادي أما على مستوى الإنجازات أولاً ما تم من انشائه من ملاعب وصالات بمجهودات ذاتيه قل وجوده في كل أندية الدرجة الثالثة هو اعتزاز لنا وكل من زار النادي أشاد بتلك المجهودات ومن الإنجازات حصل فريق كرة القدم درجة أولى على كاس ولي العهد لكل اندية الدرجة الثالثة وهذ يعتبر إنجاز جيد ولكنه أقل من طموحنا كذلك حققنا تفوق واضح في ألعاب رفع الأثقال ولدينا لاعبين يمثلون منتخب المملكة كعبدالرحمن البلادي وأخية عبدالرحيم وفيصل السلمي أيضاً على مستوى السباحة حققنا أكثر من 300 ميدالية وكؤوس على مستوى المنطقة وكذلك الكاراتيه والتايكوندو وكل هذا بتظافر جهود أعضاء الإدارة .

 

IMG-20151113-WA0050

 

من أبرز أعضاء شرف النادي الداعمين ؟ وماذا تقول لتجار رابغ ؟ 

• من المعلوم أن اندية الدرجة الثالثة تفتقد لأعضاء الشرف وهو أمر مؤسف ولكن هناك أعضاء دعموا النادي مادياً ومعنوياً وعلى رأسهم رئيس أعضاء الشرف محافظ رابغ الشيخ طه بن عمر آل مبيريك وقد لا يعلم شباب رابغ أن بقاء النادي في المحافظة وعدم نقله يعود لتدخل المحافظ في الموضوع وعبر صحيفتكم أشكر الشيخ طه على دعمه للنادي

أما بخصوص رسالتي لتجار رابغ وقد لا يعلم التجار دور النادي الاجتماعي والثقافي ودوره والمهم في احتضان الشباب وقت فراغهم  وهو حاضن أساسي لهم وحتى أبناء التجار يستفيدون من هذه المنشاة ولكن للأسف لم يدعم احد منهم حتى معنوياً .

 

IMG-20151102-WA0019

 

ملاعب النادي بحالة زراعية ممتازة فكم تكلفتها ؟ وهل النادي مستفيد من منشآته ؟ 

• الملاعب الزراعية وعددها 4 ملاعب تكلفتها تجاوزت المليونين ريال أما الاستفادة فقليلة جداً ماديا ولكن استفدنا منها في إجراء تمارين النادي في وقت واحد وهذا لم يتوفر في كثير من الأندية .

قدمت من مالك وصحتك ووقتك الكثير فماذا قدم لك النادي؟

  • قد يجهل البعض بأن ما نقوم به أنا وزملائي أعضاء مجلس الإدارة هو عمل تطوعي فقدمنا الكثير للنادي مادياً ناهيك عن التواجد المستمر بشكل يومي كما نقدم عمل النادي وارتباطاته على مصالحنا الخاصة وكل هذا من أجل خدمة النادي فقط كما يعلم متابعي الرياضة أن أندية الدرجة الثالثة لا يوجد بها شهرة وهي أندية ظل الظل  فعملنا تطوعي فقط  وليس من أجل شيء معين .

من وجهة نظرك ماذا يحتاج النادي للظفر ببطاقة التأهل إلى الدرجة الثانية ؟

  • لا ينقص فريق كرة القدم التأهل للدرجة الثانية إلا انضباط لاعبي الفريق في الفريق للتجانس وتطبيق توجيهات المدرب فقد  ذللنا لهم كل الصعوبات  وذلك بدفع رواتب شهرية تدفع لهم نهاية كل شهر ومكافأة فوز وهذه المميزات  لا توجد في كل أندية الدرجة الثالثة ومتى ما توجدوا اللاعبين فالصعود سهل وسهل جداً .

 

ما هي أبرز الألعاب المختلفة في النادي ؟ 

أبرر ألعاب النادي كرة القدم ورفع الأثقال والسباحة والتايكوندو .

لماذا تم إلغاء لعبة تنس الطاولة وهي قدد حققت إنجازات كبيرة على مستوى المملكة قبل سنوات طويلة ؟

نعم تنس الطاولة حققت إنجازات كبيرة وتأهلت إلى الدرجة الممتازة ولكن كل اللاعبين من خارج محافظة رابغ ولا يوجد فئات سنية يدعمون الدرجة الأولى وعندما تقدم لاعبو الفريق الأول  في السن كان لا بد من نزول الفريق وتم شطبه موسم واحد فقط والآن تمت إعادته وإن شاء الله  سيكون له شأن ويعيد أمجاده .

  •  لاعبو رفع الأثقال بالنادي حققوا بطولات عديدة على  مستوى المملكة والمنتخب ما سر هذا التفوق ؟ وماذا قدم النادي لهم ؟

لعبة رفع الأثقال سبب تفوقها هو طموح لاعبيها ومدربيها عكس كرة القدم قدمنا لهم الكثير مادياً نظير تفوقهم وكذلك أنشأنا لهم صالة لتأدية تمارينهم عليها ومن الأسماء التي تستحق منا الإشادة  في اللعبة البطل عبدالرحمن البلادي الذي شرفنا في المحفل الكبير ببطولة العالم والشكر لمن صقل موهبته مدرب النادي فيصل السلمي .

نائب رئيس النادي حامد أبو حريب لم يظهر في المشهد الرياضي ..لماذا ؟ 

  • نائب رئيس النادي متواجد معنا قد تكون ظروفه عائق لعدم حضوره للنادي باستمرار ولكن الحق يقال أنه معنا في كل صغيرة وكبيرة ونستشيره دائماً في كثير من أمور النادي .

يقال أن سكرتير النادي صالح القباع هو من يدير النادي .. فما تعليقك ؟

يجب أن يعلم الجميع أن ما يقوم به السكرتير هو من مهام عمله  كسكرتير وهو يقوم بما نوجه به ليس إلا ولكن لوجوده باستمرار هو ما أوحى للبعض بهذا .

 

بعض أولياء الأمور يخشى من مشاركة ابنه في الأندية  فماذا تقول له ؟

  • سؤال مهم وإجابته تحتاج الكثير ولكن باختصار أولياء الأمور يخشون على أبنائهم من اللعب في الحواري وليس في الأندية لأن اللعب في الحواري فيها الأمور الغير جيدة وكذلك سلوك بعض لاعبي الحواري التى قد تنعكس على اللاعبين صغار السن فيقتدون بكبار لاعبي الحواري حتى لو كان على خطأ بعكس الأندية التي يهمها في المقام الأول سلوك اللاعب أخلاقياً وفنياً وكذلك الانضباط .

 

IMG-20151119-WA0003

 

استحدثتم مركز إعلامي بالنادي ماذا قدم ؟ وما مدى رضاكم عنه ؟ 

  • المركز الإعلامي الآن بدأ عمله يتضح ونقول لطاقم العمل به شكرا على جهودكم وننتظر منكم المزيد .

 

أحمد مطر من انتصار رابغ إلى الدوري الإسباني الرديف  ما قصة الانتقال ؟ وهل هو انتقال مدفوع الثمن ؟

  • موضوع انتقال أحمد لم يكن مدفوع الثمن ولو كان كذلك لاستمر حتى الآن ولكن أحمد موهبه كروية تعطلت لعدة أسباب منها النفسي ومنها إهمال من اللاعب .

تدور أحاديث بأن النادي يعتمد غالبا على لاعبين من خارج رابغ … مدى صحة تلك الأحاديث ؟ وما السبب إذا صحت  تلك الأخبار ؟

  • للأسف صحيح والسبب غياب أبناء رابغ عن التمارين بدون سبب وأتحدى أي لاعب يأتي بسبب مقنع لذلك أقولها أنا إذا رغبنا في صعود الفريق علينا بحلب لاعبين من خارج رابغ  .

IMG-20151118-WA0030

 

  • لماذا كثير من شباب رابغ لديهم عزوف في التسجيل بالنادي؟ وهل النادي يسعى لضمهم ؟ 
  • بصراحه لم أجد للعزوف سبب مقنع ولكن هناك بعض الأسباب للأسف من ضمنها عدم التزام اللاعبين  وتفضيل اللعب في الحواري كذلك بعض الأسباب التي ذكرتها لأولياء الأمور وأيضاً للأسف قلة الطموح .

 

إبراهيم النقادي اسم خدم الانتصار سنوات طويلة هل بينكم وبينه تواصل؟ ولماذا  لا يتم تكريمه ؟

  • إبراهيم النقادي وكل رؤساء النادي السابقين تم تكريمهم في عهد إدارتنا

 

ما مدى أثر زيارة محافظ رابغ الشيخ طه بن مبيريك للنادي ؟  

  • محافظ رابغ مع النادي قلباً وقالبا من أجل شباب المحافظة وهي لست زيارة واحدة بل زيارات كثيرة وما تحقق من للنادي من إنجازات ومنشآت فبسبب تواجده وتوجيهاته .

 

IMG-20151102-WA0008

التعاقد مع مدرب إسباني للفريق وهو من ضمن أندية الدرجة الثالثة يعتبر من الخطوات الجيدة فماذا قدم للفريق فنيا ؟

  • تم العاقد مع مدرب اسباني من أجل صقل لاعبي النادي ولكن للأسف لم يستثمروا هذه الفرصة التي لم توجد في كل أندية الدرجة الأولى والثانية فما بالك بالثالثة فبعض شباب رابغ فاقدين الطموح للأسف  المدرب اصطدم بعدم الحضور للتمارين وعدم انضباط اللاعبين لذلك ليس بوسعه تقديم شيء واعتذر .

IMG-20151119-WA0000

  •  مساحة حره تختم بها اللقاء؟

شكرا “ لصحيفة رابغ ” وأرجو أن أكون قد وضعت النقاط على الحروف وكل ما أتمناه أن يلتف محبو الانتصار حول ناديهم وحضورهم ومساندتهم ونصحهم وتشجيعنا على بذل المزيد .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك الخبر

3 ردود على “رئيس نادي الانتصار في حوار لـ “صحيفة رابغ” نادي الانتصار أول من تعاقد مع مدرب إسباني وهدفنا الصعود”

  1. يقول الحربي:

    أبو علاء ما قصر قدم للنادي الكثير والكل لاحظ التطور في النادي بعد ان استلمه فالشكر له

  2. يقول رابغ 6:

    ما يمدح السوق الا من ربح فيه ي الحربي 😊😊

  3. يقول ابو سامي:

    نادي الانتصار بحاجة الى إدارة واعية لديها القدرة على التخطيط والتنظيم والتوجيه السليم . أيضا بحاجة الى خطط استراتيجية طويلة المدى وسليمة ووضع رؤية واضحة للفريق .

    الإدارة الناجحة يجب ان تنتج لاعبين محترفين و تدير مواردها المالية والبشرية بصورة جيدة والإدارة الناجحة تستطيع تسويق مواردها بشكل يرفع من مستوى النادي للوصول الى مستوى يرتقي بالمجهودات وطموحات الجميع سواء كانت إدارة ولاعب ومشجع .

    العملية عملية تكامل استراتيجي بمفهوم حديث .

اترك رد