الإثنين 22-07-2019 5:28 مساءً

بعد نجاحه في محافظة بلجرشي (ضيفك طبيبك) برابغ و”جمعية روماتيزم” تسعى لتغطية أكثر من 14 مدينة

شارك الخبر

صحيفة رابغ – رابغ : واصلت الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم تميّزها في العمل البرامجي والخدمات الصحية لمستفيديها وامتداداً لنجاح برنامج ضيفك طبيبك في مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي تنفذ الجمعية برنامج (ضيفك طبيبك) في مستشفى رابغ العام بمحافظة رابغ برعاية شركة أسمنت العربية.
ويهدف البرنامج الى الوصول الى المدن والمحافظات التي لا يتوفر بها أطباء روماتيزم لإجراء الكشف المبكر عن الأمراض الروماتيزمية وتشخيصها وتقديم الاستشارة والعلاج وتحويل الحالات التي تحتاج متابعة في مستشفيات مرجعية.
ودعي المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ محمد الطفيلي الزهراني مرضى الروماتيزم أو من يشتبه أن لديه إحدى الأمراض الروماتيزمية التواصل مع الزميل الدكتور زهير العمري مدير العلاقات العامة والفعاليات بالجمعية على الجوال رقم 0576050080 ليتم تسجيل اسمه ضمن قائمة الراغبين في لقاء الأطباء الاستشاريين يومي الأحد والاثنين 7-8 يوليو 2019م الموافق 4-5 ذو القعدة 1440هـ. حتى يحقق البرنامج هدفه باستفادة شريحة واسعة منه.
وأشار الزهراني الى أن البرنامج يهدف لتغطية 14 مدينة نظرا لحاجة المحافظات التي لا يتوفر في مستشفياتها أطباء روماتيزم ولأن مرضى الروماتيزم قد تحول ظروف المرض دون مراجعتهم للمستشفيات المتخصصة في علاجه والكشف عنه، لذا فإن زيارة الأطباء في قد توفر لهم الكثير من الوقت والجهد، فضلاً عن حصولهم على الخدمات الطبية من خلال البرنامج المجان. الأمر الذي جعل من هذا البرنامج أنموذجاً في آليته الناجحة باستقطاب الكفاءات الطبية المتخصصة.
وأعرب الزهراني عن شكره لمستشفى رابغ العام لاستضافته هذا البرنامج، وقدم شكره لشركة أسمنت العربية لرعايتها الزيارة الأولى لبرنامج ضيفك طبيبك، وقال أن أسمنت العربية من الشركات الوطنية الرائدة التي تهتم في جانب المسؤولية المجتمعية تجاه الوطن والمجتمع، مؤملا استمرار دعمها ورعايتها لبرامج الجمعية خاصة وانها ساهمت في التكفل بقيمة ثلاث عمليات تغيير مفصل لمرضى الروماتيزم لمن يحتاج من أهالي محافظة رابغ.
تجدر الإشارة إلى أن الأطباء المشاركين في هذا البرنامج هما إستشاري الأمراض الروماتيزمية الدكتورة ميادة بنت فؤاد باويان، وأخصائي الأمراض الباطنية د. عبدالرحمن بن ساعد المحمدي .

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *