الثلاثاء 21-05-2019 7:29 صباحاً

اللجنة الإشرافية العليا بفرع الجامعة برابغ تعقد اجتماعها الدوري الرابع

شارك الخبر

صحيفة رابغ – رابغ : عقدت اللجنة الإشرافية العليا بفرع الجامعة برابغ اجتماعها الدوري الرابع برئاسة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، صباح الاثنين 17 /8/ 1440هـ بفندق البيلسان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.

واستعرض الاجتماع توصيات اللجنة التنسيقية للفرع في اجتماعاتها الماضية، وناقش توفير الخدمات المكتبية للطلاب، ودعم مصادر معلومات المكتبة المركزية بالفرع، والتي ستفتح أبوابها للطلاب اعتبارًا من مطلع العام الدراسي المقبل. وتطرق الاجتماع للخدمات الطبية للطلبة والمنسوبين، إذ من المنتظر إنشاء مقر جديد للخدمات الطبية بالفرع؛ كما ناقش الاستعداد للعام الدراسي المقبل، وتطوير الخطط الدراسية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

عقب ذلك عقدت اللجنة الإشرافية ورشة عمل متكاملة عن الخطة الاستراتيجية لفرع الجامعة برابغ. وشملت الورشة مناقشة تطوير الخطط الدراسية، والبيئة التعليمية، والبنية التحتية، وتحسين الأداء المهني والأكاديمي، وجلب اعتمادات أكاديمية، وتنفيذ برامج وأنشطة طلابية.

وفي ختام الورشة كرم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية كلاً من الدكتور محمد بن صالح حريري، والدكتور سعد بن محمد الدوسري، وذلك نظير جهودهما المتميزة خلال فترة عضويتهما باللجنة. ونقل “الحياني” شكر وتقدير معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، لما قدماه من عمل متميز في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة من اللجنة الاستشارية.

وضمت اللجنة عضوية كلًا من وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، ووكيل الجامعة للمشاريع، ووكيلة الجامعة بشطر الطالبات، وعمداء ووكلاء ووكيلات ومدراء العموم بفرع رابغ.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، أن الاجتماع شهد مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالفرع، من خدمات وبرامج معرفية وطبية وأكاديمية، بما يحقق أهداف وتطلعات جامعة الملك عبدالعزيز، التي تتواءم مع رؤية المملكة 2030. كما تم عقد ورشة عمل حددت الأهداف الاستراتيجية للفرع وآلية تنفيذها خلال الفترة القادمة.
و في الختام تسلم الدكتور الحياني العدد الثاني من مجلة نوافذ رابغ من رئيس التحرير الدكتور فيصل بن عبدالرحمن الحريري و التي تصدر ها وكالة عمادة شؤون الطلاب برابغ.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *