الإثنين 18-03-2019 4:31 مساءً

  • كتب في قسم: محليات  
  • بتاريخ : يناير 14, 2019

سمو الأمير / بدر بن سلطان آل سعود – نائب أمير منطقة مكة المكرمة يرعى إطلاق النسخة الثانية من ملتقيات :- ” صفقة ” الذي تقيمه غرفة مكة

شارك الخبر

عمر شيخ – مكة المكرمة : برعاية صاحب السمو الملكي الأمير / بدر بن سلطان بن عبدالعزيز – نائب أمير منطقة مكة المكرمة – تطلق الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مساء يوم الإثنين : 21/1/2019 – ملتقيات ” صفقة ” في نسختها الثانية ، على مدار ثلاثة أيام ويستهدف الملتقى الإسهام في إنماء المشاريع القائمة والأعمال الجديدة في منظومتي : السياحة والحج والعمرة ، من خلال طرح المواضيع من قبل الجهات والأفراد الفاعلين والممكنين للأفكار والمشاريع في المملكة العربية السعودية .

ويقام ملتقى ” صفقة ” خلال الفترة من – ( 21 ) – إلى – ( 23 ) – يناير الحالي – في هيلتون المؤتمرات بجبل عمر .

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة الأستاذ / هشام كعكي – بإن الملتقى يأتي كفاتحة لأعمال الغرفة في هذا العام – ( 2019 ) م – الذي سيشهد العديد من الفعاليات الإقتصادية والثقافية الهادفة إلى تعزيز القطاع الإقتصادي في مكة المكرمة ، وإثراء المجتمع المكي من خلال الحراك المستمر للفعاليات والملتقيات والمناسبات المختلفة .

و أشار إلى أن ملتقى – ” صفقة ” في نسخته الثانية يهدف إلى تنمية قطاع ريادة الأعمال في العاصمة المقدسة من خلال عرض الفرص والمعرفة وآليات النجاح ، وتمكين رواد الأعمال من التطور وفتح الآفاق لأصحاب الأفكار الإبداعية ، إلى جانب تطوير خدمات .

منظومتي : السياحة والحج والعمرة بما يدعم احتياجات وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن المنبثق عن رؤية المملكة – ( 2030 ) .

من جهته ، أوضح عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة الأستاذ / خالد بن دبيس – بأن تدشين وإطلاق مسرع الأعمال ، وإستقطاب المشاريع والأفكار المميزة من ضمن أهداف ملتقى :- ” صفقة ” ، الذي يسعى أيضا إلى عقد الشراكات ، وتيسير سبل التواصل والتحالف وتوحيد الجهود .

وقال” إن ملتقى صفقة ،
عبارة عن سلسلة مكونة من خمسة ملتقيات ، تنطلق من مدينة مكة المكرمة ، وتهدف إلى تطوير فكر ريادة الأعمال وصنع بيئة تحفيزية في أجواء إستباقية ، ومعرفية ، وداعمة للتطور وتتميز بالانفتاح والعملية ” .

و أشار عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة المهندس / مصطفى عبدالرحمن رجب – إلى أن الفئات التي يستهدفها الملتقى تتكون من فئتين ، الأولى : الأفراد – من أصحاب الأفكار الإبداعية ، والعاملين في مجال السياحة والحج والعمرة .

أما الفئة الثانية : فهي الجهات العاملة في السياحة والحج والعمرة ، والجهات المتخصصة في ريادة الأعمال والإستثمار .

وأبان أن اللجنة المنظمة للملتقى حددت يومه الأول للحديث عن ريادة الأعمال في خدمات الحج والعمرة

أما التطرق للفرص الجديدة بمكة المكرمة في ظل رؤية – ( 2030 ) – فستكون في اليوم الثاني – ( 22 يناير ) ، فيما خصص اليوم الثالث لإطلاق مسرع الأعمال ، لافتا إلى أن ملتقى :- ” صفقة ” – يتكون من أربعة عناصر رئيسية هي :- مسرح المتحدثين ، والمسرح التفاعلي ، والجلسات الحوارية ، وصالة التواصل .

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *