السبت 17-11-2018 11:29 صباحاً

فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد88

الكاتب : عبدالرحمن عبدالحفيظ منشي

إن النفوس لتمتلئ فخراً واعتزازاً عندما نرى راية التوحيد تخفق في سماء المملكة العربية السعودية وإن ذلك ليدفعنا إلى الغوص في أعماق التاريخ القريب لنستشعر عظمة الأحداث التي ارتفعت على إثرها هذه الراية ومدى الأخطار التي تعرض لها رافعوها بقيادة صقر الجزيرة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه، في ذكرى اليوم الوطني السعودي لابد أن يفكر المواطن أولاً ويسأل نفسه: ماذا قدم لوطنه. قبل أن يسأل ماذا قدم الوطن للمواطن؟
الأولويات هنا مقدمة لبناء الأوطان. الأوطان تُبنى بسواعد المواطنين، وعند اكتمال البناء يبدأ المواطن في قِطاف خيرات وطنه، ويأتي في مقدمة القِطاف الشرف والعزة والفخر الذي يحس به المواطن عند ذكر وطنه.
ولهذا فالمواطنة الحقة هي المحافظة الحقيقية، والبناء فوق البناء، وإشاعة روح المودة والصفاء، والبحث عن المشتركات الكبيرة، واستبعاد المفرّقات الصغيرة: مثل القبيلة، أو المذهب، أو اللون. نعم الوطن هو الكيان الذي يعطي من ينتمي إليه الأمن والأمان والانتماء، كما يعطيه الصفات والمزايا والسمات التي يتميز بها ذلك الوطن، والمحب لوطنه لابد ان يعرف أن الوطن هو الكيان الذي يعطي من ينتمي إليه الأمن والأمان والانتماء، كما يعطيه الصفات والمزايا والسمات التي يتميز بها ذلك الوطن، ولكي نتمسك اكثر بوطنا نتذكر في أناس تخلفوا عن الركب وتركوا أوطانهم، فوجدوا أنفسهم يحملون صفة: لا وطن ولتكن لنا عبرة ونتمسك بديننا وطاعة ولي أمرنا. ورسالتي إلى الجميع في مثل هذا اليوم: علِّموا أولادكم الدروس والعِبَر من سيرة الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ.. علموهم أنه بإمكانهم تحقيق المستحيل إذا كان هذا المستحيل عدلاً وحقًّا.. علموهم التسلح بالإصرار والعزيمة وان يحافظون على النعم التي هم فيها وغيرهم محروم منها. واهمها علموهم كيف يحبون الوطن، ويعشقون ترابه، ويفدونه بأرواحهم… حفظ الله ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وحفظ الله المملكة العربية السعودية وأدام عزها وأمنها واستقرارها ووحدتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: