الجمعة 21-09-2018 1:38 مساءً

أهم الأخبار

الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي تطلق الملتقى البحثي الأول في اليوم العالمي للعلاج الطبيعي 2018

صحيفة رابغ – الرياض : نظمت الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي الملتقى البحثي الأول، بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي، حيث تم تسليط الضوء على آخر المستجدات البحثية المتعلقة بالعلاج الطبيعي تحت شعار دور العلاج الطبيعي في الأمراض النفسية والعقلية.
حضر الملتقى مجموعة من أخصائيي و استشاري العلاج الطبيعي لتقديم الأوراق البحثية والإجابة عن كل الاستشارات، فيما استقبلت الجمعية الاستشارات للزوار في عياداتها المجانية، ويتزامن هذا اليوم، والذي يوافق الثامن من سبتمبر من كل عام مع احتفال الاتحاد الدولي للعلاج الطبيعي والمنظمات التابعة له حول العالم.
وأوضح رئيس الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي استشاري تأهيل أمراض القلب والجهاز التنفسي الدكتور علي البراتي، قائلاً: إن فعالية الاحتفال باليوم العالمي للعلاج الطبيعي تهدف إلى تعزيز مفهوم ممارسة النشاط البدني وأثره على الصحة البدنية والنفسية. حيث أوضحت آخر الأبحاث العلمية دور العلاج الطبيعي في الحالات النفسية مثل الاكتئاب والقلق وتحسين الحالة الاداراكية للمريض. حيث يشمل العلاج الطبيعي الجوانب الحيوية، النفسية والاجتماعية للحفاظ على حياة مفعمة خالية من الأمراض.
وأضاف “البراتي”: يجب توعية المجتمع بضرورة ممارسة النشاط البدني وتوضيح دور العلاج الطبيعي والاستفادة من العيادات الاستشارية المجانية التى تقدمها الجمعية في هذا اليوم، لافتاً إلى أن العلاج الطبيعي يخدم 8 تخصصات فرعية ومنها أمراض القلب والجهاز التنفسي، والأعصاب، والأطفال، والعظام، وصحة المرأة والطب الرياضي طبي المسنين ولكل ممارس علاج طبيعي تخصص دقيق ملم به.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: