الجمعة 21-09-2018 12:35 مساءً

أهم الأخبار

أكسنتشر الأولى في جودة استراتيجية الأعمال بمنطقة الخليج بحسب دراسة تصورات العملاء 2018

صحيفة رابغ -الرياض : تتصدر شركة أكسنتشر قوائم التصنيف في ثمان فئات وتتفوق على شركات أخرى بارزة في المنطقة من حيث جودة استراتيجية الأعمال

و حصدت “أكسنتشر” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز ACN) المرتبة الأولى ضمن ثمان فئات رئيسية وفق دراسة “تصورات العملاء 2018” بمنطقة مجلس التعاون الخليجي، متفوقةً بذلك على شركات استشارية أخرى بارزة في المنطقة من حيث جودة استراتيجية الأعمال. وتهدف الدراسة السنوية، التي أجرتها مؤسسة Source Global Research، إلى تصنيف الشركات الاستشارية الرائدة في المنطقة على أساس تصورات العملاء وآرائهم حول الخدمات التي تقدمها تلك الشركات.

وقال خالد الظاهر، المدير التنفيذي لشركة أكسنتشر في المملكة العربية السعودية: “يمثل التحول الرقمي ركيزة أساسية في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، في ظل التركيز المتزايد للحكومة على الابتكار والتكنولوجيا لدفع عجلة النمو، ونحن فخورون بدعم المملكة في هذا المجال. إن نتائج الدراسة تعكس التزامنا تجاه عملائنا وحرصنا على تزويدهم بأفضل الحلول التي تحقق لهم قيمة كبيرة. إن تركيزنا الرئيسي سيبقى دوماً منصب على تقديم حلول أعمال متطورة تساعد الشركات الرائدة في البلاد، سواء الخاصة أو الحكومية، على تحويل أعمالها ودعم رؤية القيادة الرشيدة ومساعيها إلى بناء اقتصاد رقمي متنوع”.

وشملت الدراسة مجموعة من كبار المديرين والمسؤولين التنفيذيين في دول مجلس التعاون الخليجي ممن حصلوا على خدمات استشارية في العام السابق، بهدف قياس مستوى تميز الشركات الاستشارية أمام منافسيها في نظر العملاء الحاليين والمحتملين. ويمثل المشاركون في الدراسة طيفاً واسعاً من القطاعات ومجالات الأعمال، ويعمل أكثر من ثلثيهم (68 بالمائة) في مؤسسات تزيد إيراداتها السنوية عن 500 مليون دولار أمريكي. وتستند الدراسة كذلك إلى بيانات نوعية تم استقاؤها من مقابلات أجريت في عامي 2017 و2018 مع كبار مشتري الخدمات الاستشارية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت أليسون هانتيغنتون، مديرة تحليلات العملاء والعلامات التجارية في Source Global Research: “شهد العالم خلال الأعوام الأخيرة تغيرات حدثت بوتيرة غير مسبوقة. وكما هو الحال في جميع القطاعات، فقد أثرت تلك التغييرات على قطاع الاستشارات تأثيراً ملموساً، حيث أجبرت الشركات على التأقلم لتلبية احتياجات العملاء. كما تتوجه الشركات بشكل متزايد نحو شركات الاستشارات الاستراتيجية للاستفادة من خبراتها في التحول الرقمي ووضع استراتيجيات أعمال ناجعة. ونود في هذا الصدد أن نهنئ شركة أكسنتشر على احتلالها المركز الأولى في الاستبيان”.

وإلى جانب احتلالها الصدارة في جودة استراتيجية الأعمال، حلّت أكستنشر أيضاً في المرتبة الأولى ضمن الفئات التالية:

• المرتبة الأولى في جودة خدمات التحول الرقمي
• المرتبة الأولى في جودة العمل الكلية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي
• المرتبة الأولى في جودة خدمات الإدارة المالية
• المرتبة الأولى في جودة خدمات البيانات والتحليلات
• المرتبة الأولى في القيمة، بحسب المشاركين في الاستبيان والذين يشغلون مناصب تشغيلية
• المرتبة الأولى في الجودة، بحسب المشاركين في الاستبيان والذين يعملون في قطاع الخدمات
• المرتبة الأولى في الجودة، بحسب المشاركين في الاستبيان والذين يشغلون مناصب في تكنولوجيا المعلومات

دوره، قال فيسار سالا، مدير “أكسنتشر استراتيجي” في الشرق الأوسط وتركيا: “كوننا شركة عاملة في قطاع الخدمات، نفخر بأن يقدّر عملاؤنا الجهود التي نبذلها في أكسنتشر وبأنهم يفضلون شركتنا في هذه الفئات الرئيسية. إن الحصول على هذه النتائج الممتازة نظير عملنا، وخاصة في مجال استراتيجية الأعمال، لهو شرف كبير لنا وسط المنافسة الشديدة التي يشهدها القطاع في المنطقة. وفي ظل المشهد الحالي لمختلف القطاعات الاقتصادية، تهدف أكسنتشر إلى مساعدة عملائنا في بناء استراتيجية نمو تجمع بين رؤيتنا العميقة للأعمال وفهمنا لكيفية تأثير التكنولوجيا على القطاع ونماذج الأعمال”.

نبذة عن أكسنتشر
أكسنتشر شركة عالمية تقدّم مجموعة واسعة من الخدمات والحلول المهنية في مجالات التخطيط الاستراتيجي والاستشارات والرقمنة والتقنيات والعمليات، وهي تجمع بين خبرة لا مثيل لثرائها، ومهارات متخصصة في أكثر من 40 قطاعاً من قطاعات الأعمال التجارية. وتعمل أكسنتشر في منطقة التقاء الأعمال التجارية بتقنية المعلومات، باعتبارها حلقة وصل تهدف إلى مساعدة العملاء على تحسين أدائهم وإضفاء قيمة مستدامة على جميع المعنيين من أصحاب المصلحة، وذلك بدعم من أكبر شبكة لتقديم الخدمات في العالم. وتوظف أكسنتشر 449,000 شخص لخدمة عملائها في أكثر من 120 دولة، وذلك في إطار حرصها على دفع عجلة الابتكار لتحسين الطريقة التي يعمل ويعيش فيها العالم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: