السبت 17-11-2018 12:19 مساءً

  • كتب في قسم: حوارات  
  • بتاريخ : أغسطس 9, 2018

بعد معرضها الأول برابغ الفنانة شفاء الجحدلي في لقاء مع صحيفة رابغ

أجرى الحوار : أحمد الغانمي- صحيفة رابغ – رابغ  

شفاء الجحدلي فنانة حملت على عاتقها ابراز الفن التشكيلي بمحافظة رابغ فنظمت اول معرض تشكيلي لفنانات رابغ بجهد فردي(بصمة ابداع) وعلى هامش معرض (بصمة ابداع)التقى الاستاذ أحمد الغانمي مسؤول سناب مجتمع رابغ بالفنانة التشكيلية/ شفاء الجحدلي ليخرج لنا بهذا الحوار المميز
اذا تسمحين لنا وفرصة من خلال معرض ابداع أن نتعرف عليك اكثر ونعرف الجميع على شفاء الفنانة

1/معرض بصمة ابداع ماهي فكرتة وماهي اهدافة؟
ج١/فكرته عرض لوحات رسم لفنانات تشكيليات تحمل مضامين مختلفة
اهداف/وضع محافظه رابغ على خارطة الفن التشكيلي وإبراز رسومات فناناته وترك بصمه إبداعهم

2/ من انت وكيف تنظرين لشخصيتك الفنية؟
ج٢/فنانه تشكيلية ومدربة معتمده شفاء الجحدلي لي مشاركات خارجيه وداخليه انظر لنفسي كإنسانة طموحه أسعى لخدمه مجتمعي وخاصه محافظتي

3/ متى بدأت شفاء الرسم؟
ج٣/منذ الطفوله وليس في سن معين

4/ ما هو أول شيء رسمتيه وقررتي أن يكون هو باكورة أعمالك؟
ج٤/الطبيعه

5/ لماذا اخترتي الفن التشكيلي؟
ج٥/ وجدتُ فيه نفسي أحسستُ. بأنه يمثل شخصيتي

6/ هل كان للمدرسة دور في صقل موهبتك، وكيف؟
٦/ لا ليس لها دور هي موهبة ، فقط في مرحلة الكلية وبحكم التخصص والممارسة ازدادت نماءً

7/ هل يوجد من أسرتك فنان أو فنانة تشكيلية؟
ج٧/ أبي يرحمه الله في خطة فن

8/ ماذا كان دور أسرتك في تأسيسك كفنانة؟
ج٨/دعمي معنوي وتحفيزي

9/ كم عدد اللوحات التي رسمتيها؟
ج٩/تقريبا نقول٣٠فما فوق

10/متى اخر معرض اقيم في رابغ؟
ج10/لشفاء اول معرض

11/مشاركاتك؟
ج11/مشاركات خارجيه وداخليه

12/ أعطينا نبذه عن هذه المشاركات؟ 
1/المعرض الفني الدولي لايتنق/أقيم في المملكه العربيه السعوديه بلسمره منطقه عسير ٢٠١٥
2/معرض مصر في عيون الفنانين أقيم بأتيلية القاهرة٢٠١٦
3/معرض ومضه أقيم في جده عام ١٤٣٦
4/معرض هذا الحبيب يامحب أقيم ببيت التشكيليين بجده ١٤٣٥
5/معرض عن العنف تم بمصر ومن ثم نقله الى جده ١٤٣٥
6/معرض بصمه إبداع برابغ١٤٣٩

بعد هذا الحوار حاب اقولك ان إجاباتك جدا رائعة ومؤثرة وهذا دليل على حبك أولا قبل موهبتك للرسم
هل هناك كلمة تريدين توجيهها لمن يتمتعون بموهبة الرسم أو يريدون أن يصبحوا في المستقبل من أحد الفنانين المشهورين؟
نعم خذوا من النقد البناء طريقٌا لصقل موهبتكم ،، والإنسان لا يولد عالِمًا وإنما بالممارسة يبني عَالمًا من الفن والابداع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

4 ردود على “بعد معرضها الأول برابغ الفنانة شفاء الجحدلي في لقاء مع صحيفة رابغ”

  1. يقول الساحلي:

    أغلى سلام وتحية لسعادة محافظ محافظة رابغ
    الشيخ أبو مشعل آ ل مبيريك .

  2. يقول الساحلي:

    هنيئاً ل أهل محافظة رابغ ومراكزها بسعادة المحافظ الشيخ أبو مشعل
    آل مبيريك سلّمه الله.

  3. يقول الساحلي:

    الشرف وكل الشرف ل أهالي محافظة رابغ والمراكز التابعة لها
    في سعادة المحافظ الشيخ أبو مشعل سلّمه الله في اخلاقة الرفيعة وتواضعة واهتمامة ومتابعتة الشخصية لكل المشاريع والخدمات التي
    تعود بالراحة والرفاهية على كل المواطنين في المحافظة ومراكزها.

  4. يقول الجحدلي الثولي الساحلي:

    خروج ثول عن رابغ ينطبق عليه المثل اللي يقول ( مثل الحبّه اللي
    خرجت من جرابها ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: