الجمعة 14-12-2018 10:45 مساءً

أهم الأخبار

من كتاب النبي

شارك الخبر

الكاتب : أحمد الرفاعي

الكتاب: النبي
المؤلف: جبران خليل جبران

يعتبر كتاب “النبي” من روائع الأدب العالمي كتبه جبران باللغة الإنجليزية و ترجم إلى عدة لغات، و الجدير بالذكر أن فكرة الكتاب كانت تدور في ذهن جبران منذ طفولته كما صرح بهذا لمعشوقته “مي زيادة” في رسائلهم الخالدة كما شاركته في التصحيحات للكتاب.

 

 

تدور أحداث القصة عن نبي نزل في غير قومه ولما همّ بالرحيل اجتمع حوله نساء و رجال القرية محاولين ثنيه عن قراره و لما فشلوا في ذلك طلبوا منه أن يخطب فيهم خطبة الوداع فأجابهم النبي أنه لن يحدثهم إلا بما يدور في أحناء سرائرهم، فأخذوا يسألونه عن الحب و الزواج و الأطفال و العطاء و العمل و المأكل و المشرب و الحزن و الفرح و غيرها من المواضيع التي تهم الجميع.

برغم صفحات الكتاب المحدودة، إلا أنه يعتبر الصورة المكتملة لجبران، تجاربه كلها فيه، آماله و أحلامه كذلك عواطفه وآرائه صوفيته و فلسفته و نظراته، إرهاصات الأمس و خيالات الصبا و أحلام الطفولة.

لقد وصل جبران بعد كل تجاربه و محنه إلى قناعة واحدة هي أن الحب هو شريعة الحياة، أمامه يتساوى الناس و على عتباته تزول الفوارق و تذوب الخصومات و منه تتفرع جميع مظاهر الحياة، العمل و الألم و الدين و الحرية و الزواج و الصداقة و كل رابط يربط بين العقول والقلوب والضمائر.

“أتمنى لكم قراءة ممتعة”

شارك الخبر

رد واحد على “من كتاب النبي”

  1. الكتاب جداااا جميل ولايمل ……انصح بقراءته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *