الجمعة 19-10-2018 12:23 مساءً

في حـادثة وُصفت بـ”المعجزة”.. نجاة جميع ركاب طائرة مكسيكية سقطت على بعد 10 كلم من إقلاعها

متابعات : نجا ركاب طائرة مكسيكية، أمس الثلاثاء، بأعجوبة بعد سقوطها نتيجة اشتعال حريق بها عقب إقلاعها في ولاية دورانجو شمال المكسيك، فيما تعرّض 85 راكبًا لإصابات من بينهم قائد الطائرة الذي استقرّت حالته الصحية بعد علاجه.

وأظهرت لقطات مصوّرة، اشتعال النيران في جسد طائرة من طراز “Embraer 190” وهي طائرة متوسطة الحجم على متنها 97 راكبا وطفلان وطاقم من 4 أفراد، حيث باشرت فرق الحماية المدنية بالولاية الحريق وساعدت الناجين من ركاب الرحلة رقم 2431 المنكوبة على الخروج بسلام.

وفي التفاصيل، تعرضت الطائرة أثناء إقلاعها لضربة عاصفة حادة من الرياح جعلتها تنخفض بسرعة، ويصطدم جناحها الأيسر بالأرض، الأمر الذي أسفر عن سقوط محركيها، حيث خرجت عن حدود المدرج لمسافة نحو 300 متر.

وهبطت الطائرة التي كانت في طريقها للعاصمة المكسيكية، وفقًا للمتحدث باسم وكالة الحماية المدينة بالولاية، اضطراريا على بعد 10 كيلومترات من المطار بعد قليل من إقلاعها، مضيفًا: “تمكن كثيرون من مغادرة الطائرة سيرا”، كما فتحت شركة آيرومكسيكو تحقيقًا في الحادث.

وعزت الشركة المشغلة لمطار دورانجو الحادث إلى سوء الأحوال الجوية، فيمل لم تعلّق شركة إمبراير على الواقعة، التي أصدر الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو تعليماته لوزارات الدفاع والحماية والمدنية والنقل بالاستجابة للحادث.

صورةصورةصورةصورةصورة

https://youtu.be/j61Sor0QFNg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: