الجمعة 21-09-2018 12:44 مساءً

أهم الأخبار

  • كتب في قسم: محليات  
  • بتاريخ : يوليو 20, 2018

وزير التعليم يشكل مجلساً استشارياً بعضوية معلمين ومعلمات للمشاركة في صناعة القرار

متابعات : أنهت وزارة التعليم اعتماد قواعد المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات الذي وجّه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بإنشائه برئاسته وعضوية 24 معلماً ومعلمة بالتساوي، ممن يمارسون التدريس فعلياً.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، مبارك العصيمي، أن التسجيل أتيح للمعلمين والمعلمات عبر نظام “فارس” وفق الشروط التي أعلنتها الوزارة، كما ستُنشأ أمانة خاصة للمجلس مقرها جهاز الوزارة لإدارة أعماله وتنظيم اجتماعاته في منتصف كل فصل دراسي، ولمدة عامين دراسيين مدة دورة المجلس.

وأضاف أن المجلس يضم نخبة من المعلمين والمعلمات ممن يمارسون التدريس في التعليم العام، لتعزيز المشاركة في صناعة القرار، وتعزيز ثقافة الحوار والتشاور بين المعلميـن والمعلمات، والتعبير عنهم، حيث يقدم المجلس توصياته عن خطط الوزارة التطويرية ويرصد معوقات الميدان التعليمي ويناقش أسبابها ويقترح الحلول المناسبة لها.

ونصت ضوابط الترشيح للمجلس على حصول المرشح على البكالوريوس كحدّ أدنى، ويكون قد أمضى 5 سنوات في مهنة التدريس وحاصلا على 95 كحدّ أدنى في التقويم الوظيفي للعام السابق للترشح، وألا يكون قد صدر بحقه عقوبة تأديبية أو محالا للتحقيق أو المحاكمة، وأن يحقق جانباً من المشاركة في المؤتمرات أو المسابقات المحلية أو الإقليمية أو الدولية أو الحصول على جوائز فيها، وغيرها من الضوابط.

وأشار العصيمي إلى أن المجلس سيقوم بدراسة الموضوعات التي تقع ضمن مجال اختصاصه واتخاذ التوصيات المناسبة بشأنها، والمتمثلة في حقوق وواجبات المعلم – المشكلات والتحديات التي تواجه مهنة التعليم – تطوير العمل الميداني وتحسين بيئته التعليمية – والموضوعات الأخرى المحالة أو المقترحة من أعضاء المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: