الجمعة 21-09-2018 8:21 مساءً

أهم الأخبار

الإعلامي الدكتور/ محمد الشاذلي في الكويت

رهام خليل – الكويت :  في زيارة غير رسمية للكويت قال الإعلامي الدكتور محمد الشاذلي كم اسعدتني الدعوة الكريمة من السيدة/ جميلة الحداد. للحضور لبلدي الثاني الكويت لمناقشة بعض الأعمال والتعاون القادم بيننا وحين وجودي في بلدي الثاني الكويت رأيت وشاهدت ما تقوم به الدوله من بث قيم الإسلام ونشر الوعي الثقافي بين أبناء الدوله، إضافة إلى التزام اخواني واخواتي في الكويت بالعادات والتقاليد التي أوصى بها هذا الدين الحنيف وهذا ما أوضحته في كل لقاءاتي واعمالي السابقه وهو أن الالتزام الأخلاقي يكون من الداخل بداية من الدور الريادي للأسرة ومن ثم الدولة وأن الشباب هم المستقبل وهم أمل هذه الأمه، ويجب أن نحرص على شبابنا وتعليمهم أصول هذا الدين المجيد حتي يستطيعوا أن يواجهوا ويتصدوا لتحديات المستقبل بإيمان وعزيمة وإصرار المؤمن .
وأعرب قائلا عندما يكون الداعية شاب وعلى وعي بواقع العالم يستطيع توصيل المعلومة الصحيحة لامثاله من الشباب بطريقة حديثة مبسطة لا تصيب الآخر بالملل وكذلك أكد الداعية محمد الشاذلي على أهمية دور القراءة في ظل تحديات الغزو الفكري والثقافي الذي يعاني منه العالم الإسلامي.
كما أوصي أنه يجب علينا أن نعاصر التكنولوجي الحديثة في حياتنا اليومية بفهم عقول الشباب وإيصال المعلومة الدينية ورسخ المفاهيم الأساسية في حياتهم وهذا ما بثه معلمنا الأكبر صلي الله عليه وسلم في عقول وقلوب أصحابه الكرام .
وفي الختام قال اشكر الكويت حكومة وشعبا على هذه الدعوة الكريمة وكل الشكر والتقدير لصاحب السمو أمير البلاد (قائد الإنسانية ) أدام الله الأمن والأمان في أمتنا الإسلامية.
من أعمال الدكتور محمد :
1- كتاب “الرقية الشرعية في ضوء الكتاب والسنة والطب الحديث”.
2- كتاب “من وحي التجارب”.
3- كتاب ” أسرة قوية = حضارة قوية”
وله عدة برامج على التليفزيون المصرى والفضائيات منها:
1- برنامج “المعلم صلي الله عليه وسلم” والذي كان يعرض يوميا في رمضان على شاشه التليفزيون المصرى
2- وبرنامج “التخطيط الشخصي في السيرة النبوية” .
3- برنامج “تصحيح المفاهيم” والذي كان يعرض على شاشة قناه الصحة والجمال.
وغيرهم من البرامج الدينية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: