الثلاثاء 11-12-2018 4:08 مساءً

أهم الأخبار

ضيف عزيز

شارك الخبر

الكاتب :  أيمن الخميسي
أيام قليلة، وساعات معدودة، سيطل علينا ضيف طال انتظاره،وتقطعت قلوب محبيه شوقا
للقائه،أيام وتهل علينا نسائمه الهادئة، وأجوائه العليلة الرائقة،نفحاته تزيد الصالح صلاحا، وتجبر نقص المقصر بلا اجحافا !
أنه شهر رمضان،شهر جمال الرحمة والغفران، شهر المكرمة والعتق من النيران،فيه أنزل على محمد ﷺ القرآن،وفيه نصر الإسلام يوم التقى الجمعان،وفيه تضاعف حسنات المحسنين وتثقل في الميزان،وفيه تصفد الشياطين ومردة الجان!
فهنيئا ثم هنيئا لمن استقبله وأحسن ضيافته، بصيام نهاره، وقيام ليله، والتصدق بماله، وأمسك عن اللغو لسانه، قال ﷺ ” مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ ” رواه البخاري.
وخاب وخسر من ضيع صيامه،وترك قيامه، وبخل بماله،وأطلق العنان للسانه!
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول ﷺ ارتقى المنبر فقال: آمين ، آمين ، آمين ، فقيل : يا رسول الله ما كنت تصنع هذا فقال : قال لي جبريل : رغم أنف عبد دخل عليه رمضان فلم يغفر له فقلت : آمين)) صححه الألباني.
فالنصيحة لي ولغيري اغتنامه بقدر المستطاع، وعدم احتقار النفس بأنها مقصرة طوال العام، ابذل واجتهد لعل الله يتقبل منك عملا لم يتقبله من غيرك، وانوي أن تأتي بكمال الأعمال الصالحة في هذا الشهر الفضيل ولا ترضى بأقل الكمال ولا تحقرن من المعروف شيئا!
اللهم بلغنا الشهر ومن نحب في أمن وإيمان وعافية واستقرار، اللهم أجبر قلب من فقده فيه حبيبا، اللهم لا تحرمهم أجر الاحتساب ،وأجمعهم بهم في أعالي الجنان،اللهم أرحم واغفر لجميع موتى المسلمين، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

شارك الخبر

ردان على “ضيف عزيز”

  1. يقول ابو عبدالعزيز القرني:

    اللهم تقبل منا ومنكم
    وأعاننا الله على الصيام و القيام وصالح الأعمال

    وجزاك الله عنا خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *