الجمعة 21-09-2018 7:48 صباحاً

أهم الأخبار

من كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

الكاتب : أحمد الرفاعي

الكتاب: الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

المؤلف: جون غراي

“تخيل أن الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، وفي أحد الأيام منذ زمن بعيد كان أهل المريخ ينظرون من خلال مناظيرهم المقربة واكتشفوا أهل الزهرة. وبلمحة خاطفة أيقظ أهل الزهرة مشاعر لم يكن لأهل المريخ بها عهد. لقد وقعوا في الحب واخترعوا بسرعة سفن فضائية وطاروا للزهرة . فتح أهل الزهرة أذرعتهم ورحبوا بأهل المريخ. كانوا بفطرتهم يعرفون أن هذا اليوم سيأتي. وتفتحت قلوبهم على مصراعيها لحب لم يشعروا به قط من قبل . لقد كان الحب بينهم سحريًا وكانوا مسرورين للغاية لوجودهم مع بعض على الرغم من أنهم من عوالم مختلفة فقد وجدوا المتعة على الرغم من اختلافاتهم . وقضوا شهوراً يتعلمون عن بعضهم ويستكشفون حاجاتهم المختلفة وتفضيلاتهم وأنماطهم السلوكية ويقدرونها حق قدرها . ثم قرروا السفر للأرض كان كل شيء مدهشا وجميلا ولكن تأثير جو الأرض غلب عليهم واستيقظوا وكل واحد منهم يعاني من نوع معين من فقدان الذاكرة، فقدان الذاكرة الاختياري نسوا أنهم من عوالم مختلفة . ونسوا ما تعلموه عن اختلافاتهم، ومنذ ذلك اليوم كان الرجال والنساء على خلاف”
بهذا المدخل الجميل يفتتح الدكتور غراي كتابه الذي إستطاع من خلاله أن يضع يده على موطن الألم وسبب المشاكل بين الأزواج ألا وهو الإختلاف بين الجنسين,اختلاف في طريقة التفكير واختلاف في الإحتياج واختلاف في اللغة وغيرها.

 

 

وعدم استيعاب وفهم هذه الاختلافات هي سبب المشاكل برأي الدكتور غراي فمثلًا عندما تشتكي المرأة من مشكلة ما فهي تريد من الرجل أن يستمع لها بتعاطف فقط لكن الرجل بطبعه يحب أن يقدم الحلول ويظهر على أنه السيد الخبير في حين أن المرأة فقط تريد منه فقط أن ينصت لها.
وعندما يقع الرجل في مشكلة ما لا يحب أن يقدم له أحد حلول لأنه بهذا يشعر أنه عاجز فعندما تقدم له المرأة حلول يبدأ بالغضب ويثور عليها وفي المقابل هي قدمت حلولها بدافع الحب.
أيضًا تحدث الكتاب عن طقوس كل جنس أثناء الغضب وطريقة تحفيز الجنسين وتحدث عن نظرية الرجل المطاط ونظرية والأمواج وعن احتياجاتنا العاطفية وفي نهاية الكتاب تحدث عن كيفية إبقاء الحب متوهجًا للأبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: